السبت، 15 أبريل، 2017

خمسة أفكار ملهمة لجعل رسوماتك أكثر إبداعا

مرحبا أصدقائي ، وجدت أثناء تصفحي مجموعه من الأفكار المبدعة في الرسم، ربما تكون معروفة لبعضكم ومع ذلك أردت أن استعرضها معكم في مدونة أرسم بالرصاص وتجميعها في هذا المقال ، أتمنى أن تنال إعجابكم وان تفيدكم أيضا في تطوير أفكاركم وأساليبكم في الرسم.


خمسة أفكار ملهمة لجعل رسوماتك أكثر إبداعا


1-    رسم الوجوه (البورتريه) على صفحات الكتب :
ممن لفت انتباهي في هذا النوع من الرسم الطبيب معاذ (انستجرامه: @moaz7878) ،رسوماته أنيقة بالفعل قطعة فنية بالرغم من إني ضد مبدأ الرسم على الكتب.
بعض رسوماته:



2-    رسم الأزياء باستعمال  أي خامات من حولك:
من الملهمين بأفكارهم في هذا النوع من رسم الأزياء الفنان الأرميني انستجرامه (@edgar_artisthks) تقريبا يستخدم كل شي في تصميم أزيائه بالفعل مبدع جدا.
نماذج من رسوماته:





3-    الرسم ببقايا القهوة:
هل فكرت بعد الانتهاء من فنجانك استخدام القهوة المتبقية منه في عمل لوحة فنية لا يعلى عليها، الفكرة قديمة بالفعل ولكن نتائجها مبهرة لي حتى الان.
نماذج من الرسومات المرسومة بالقهوة:



4-    الرسم بواسطة خط واحد فقط:
أجد هذا النوع من الرسومات تحدي لقدراتك كرسام اكثر من كونها مجرد رسمة عادية معتاد عليها، لانها تجبرك على اكمال رسمك بخط واحد يزداد صعوبة كلما ازداد تعقيد فكرة الرسمة المراد تنفيذها ، في اعتقادي اظن انه تمرين رائع ولعبة مسلية ايضا.
نماذج من الرسومات:



5-  رسم يوحي بانه ثلاثي الابعاد:
بالطبع توجد رسومات ثلاثية الابعاد معقدة في التنفيذ ولكم ما اقصده هو تلك الرسومات التي تعطي ايحاء انها ثلاثية البعاد باستخدام الخطوط الافقية فقط، هذه امثلة على ما اقصده واعتقد أنها سهلة للمبتدئين في الرسم وللاطفال رسمة اليد جميلة جدا:





في النهاية الرسم عالم غير محدود من الأفكار وهو من أفضل الوسائل للتعبير عن النفس وإفراغ الطاقة السلبية وتحويلها إلى قطعة فنية مبهجة ، عدم إجادة الرسم ليس بمعضلة لأنها موهبة مكتسبة وليست فطرية تولد مع الإنسان بل التدريب اليومي هو ما سيصنع موهبتك.


اذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح لتطوير موهبتك في الرسم:

أفكار ونصائح لتطوير موهبتك في الرسم + أسئلة وأجوبة


للمزيد من الافكار المسلية للرسم شاهد هذا الموضوع:

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الموضوع كثير حبيت شكرا لكم

    ردحذف