الاثنين، 27 مارس، 2017

ما الذي يمكنني أن ارسمه في خمس دقائق فقط؟ أفكار سهلة ورائعة | 2017


هذا التمرين ممتع جدا لمن يريد الرسم ولا يوجد في يومه الوقت الكافي لكي يبدع اكثر ويستخرج افكار جديدة للرسم، توجد العديد من أنواع الرسم البسيطة التي لا تستغرق وقت طويل ونتيجتها مذهلة وجميلة ، بالنسبة لي الرسم احد الأشياء التي تصنع يومي حتى لو لم ارسم بيدي ، يكفيني ان أتصفح رسومات الفنانين يوميا وقوم بتغذية بصري وعقلي.




ما هو المطلوب منك في هذا التمرين؟
1.       ورقة فارغه.
2.       قلم رصاص او حبر او ماركر.
3.       مؤقت الجوال على خمس دقائق.


ماهي الافكار التي استطيع تنفيذها ورسمها في خمس دقائق؟
توجد العديد من الافكار المدهشة حتى لو لم تكن تتمتع بمهارة خاصة او لم تكن سريع في الرسم ، هذا التمرين حتى اذا لم تكن رسام من الاساس  سوف يساعدك على تنمية مهارتك ، بالاضافة الى انه مسلي جدا ، وبتحديدك للوقت بخمس دقائق سوف تندهش للنتيجة كل مرة وما انت قادر على رسمه، بامكانك اختيار احد هذه الافكار وتحديد الوقت والبدء او تنفيذها كلها اذا كان لديك الوقت الكافي لتجربة نفسك في احد هذه الانواع.

1.       Doodle:
هي رسومات او خربشات بسيطة لاي عنصر سواء خطوط او منحنيات او وجوه او اشكال او أي شئ  يخطر على بالك وتكرارها لينتج في النهاية لوحة جميلة مليئة بالتفاصيل المبهجة.
امثلة لرسومات doodle:




2.       Entopic Graphomania:
هي احد تدريبات واشكال للفن السيريالي ، ضع نقط عشوائية على الورقة ثم التوصيل بينهم بخطوط او منحنيات واستمر لترى ما ذا ينتج في النهاية.
امثلة لرسومات Entopic Graphomania:






3.       تقليد الصور:
ضع أي صورة امامك أي كانت وابدا بتقليدها ، الفكرة سهلة ولكن هل تستطيع انهاء رسم الصورة في خمس دقائق ، التمرين تحدي رائع للنفس وتدريب على السرعه والذاكرة ايضا.

4.       الرسم باليد اليسرى او اليمنى اذا كنت أعسر:
اغلبنا نستخدم اليد اليمنى في القيام بمعظم أعمالنا ومنها الرسم، ماذا لو أردنا ان نرسم بيدنا اليسرى كيف ستكون النتيجة، بالطبع ليست جيدة ولكن مع التدريب المستمر لاستخدامك يدك اليسرى في الرسم او الكتابة ستحسن من وظائف الفص الايمن من الدماغ المسئول عن الإبداع والفنون، رائع.

5.       التدرب على رسم جزء واحد من الوجه .
من المواضيع المفيدة في المدونة لاتقان رسم اجزاء الوجه في اقل من خمس دقائق، اختر احداها وابدأ فورا:


6.       ارسم اي شيء يقع امامك مباشرة:
قم بالتقاط تفاصيل أي شيئ يقع امامك ، مثلا امامك تفاحة او كوب ، قم بملاحظة الخطوط الخارجية ، اماكن الظل والنور، وابدأ برسمها فورا.



أصدقائي شاركوني تعليقاتكم أسفل المقال و ما الذي تفضلون رسمه عموما؟؟


فيديو: خمس تحديات لتعلم الرسم:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق