السبت، 8 أبريل، 2017

أفكار ونصائح لتطوير موهبتك في الرسم + أسئلة وأجوبة


مرحبا أصدقائي، أعددت لكم هذه النصائح الصغيرة لتطوير موهبتكم في الرسم  بالإضافة الى الإجابة على  مجموعه من الأسئلة التي وصلتني ، أتمنى أن تكون مفيدة لكم، ولا تترددوا في إرسال أسئلتكم على صندوق الرسائل للتواصل معي .

افكار ونصائح لتطوير موهبتك في الرسم


أفكار ونصائح لتطوير موهبتك في الرسم + أسئلة وأجوبة


1-كيف ارسم بشكل متقن ، ارسم باستمرار ومع ذلك رسوماتي بشعة؟
حتى تتقن الرسم تماما يمكن ان تستغرق شهور او سنوات لتصل لمستوى محترف، بالطبع توجد فروق فردية ولكن ذلك لا يمنع ان من يتدرب بشكل يومي على الرسم سيحصل على نتائج مبهرة في اقصر وقت ممكن، التدريب اليومي وملاحظة التفاصيل الدقيقة وإجادة تقنيات الرسم من التظليل وغيره سيعمل نقلة كبيرة على مستوى رسمك ،لا تيأس فقط استمر واستمتع بالرسم وقم بتوثيق مراحل رسمك بالصور واحتفظ برسوماتك القديمة أيضا حتى يمكنك ملاحظة الفرق  في تقدمك.

2-هل يمكن للأطفال تعلم الرسم؟
بالطبع يمكن ذلك ولكن كبداية من سن 3 سنوات مثلا يمكن الاكتفاء بالتدرب على مسك القلم والخربشة ثم تعلم الأشكال والتلوين داخل الحدود من 5 سنوات بعد ذلك رسومات بسيطة كالحيوانات والزهور  وكل ذلك بالطبع تحت الإشراف.

3-كيف أطور موهبتي في الرسم؟
التدريب اليومي ، متابعة جديد الرسامين ، اذا أعجبتك رسومات معينة قم بتقليدها والتعديل عليها حتى تطور أسلوبك الخاص وتتميز  بنمط معين من الرسم.

4-أنا بطئ في الرسم وليس عندي الصبر الكافي ، اريد ان أتعلم الرسم بسرعه!
لا بأس ، كل الرسامين مروا  بهذه المرحلة ومع ذلك فهي مؤقتة ومرتبطة باستمرارك على الرسم كل يوم، نصيحة صغيرة حتى لا تمل تحدى نفسك كل فترة في الرسم بوضع مؤقت الجوال على 5 دقائق ، هذا التمرين كفيل بتطوير سرعتك في الرسم ، شاهد هذا الموضوع من هنا : ما الذي يمكنني أن ارسمه في خمس دقائق فقط؟ أفكار سهلة ورائعة

5-هل يمكن أن اجعل الرسم مصدر دخل لي؟
بالطبع اكيد ، و ابسطها على الإطلاق ان تتلقى طلبات الرسم وتقوم بتنفيذها للناس، قريبا سأنشر مقالة خاصة عن كيف تستثمر موهبتك في الرسم وتحولها لمصدر دخل.

6-لا اعرف ماذا ارسم ، لا توجد أفكار!
انظر حولك واختر اي شيئ وقم برسمه ، ابسط فكرة على الاطلاق.

7-كيف ارسم الوجوه والبورتريه بواقعية ؟
في البداية بإمكانك التقليد والنسخ حتى تدرب يدك، ولكن توجد تقنيات اكثر دقة مثل تقسيم صورة البورتريه الى مربعات ورسمه بدقة مع التظليل ، وبإمكانك الاطلاع على كتب الرسم مع التشريح للانتقال لمستوى أعلى من الاحترافية والواقعية.

نصائح عامة وأفكار لتطوير موهبتك في الرسم :
1-      السر في تطوير موهبتك في الرسم ان تجعل منه عادة يومية ، الانقطاع لا شك سيؤخرك عن تطورك ، 5 دقائق كل يوم لمدة 21 يوما كفيلة بان تخلق عادة جيدة تستمر معك طول حياتك.

2-      الاستمرار بالرسم وتغيير نمط رسمك من فترة لأخرى سيجعلك تكتشف النمط الخاص بك في الرسم ، لا تحبط من الأخطاء لأنك بالتأكيد ستتعلم منها .

3-      لا داعي لشراء أدوات باهظة الثمن في بداية تعلمك للرسم، اكتفي بقلمك الرصاص او بالمتوافر لديك من ادوات حتى تتمكن وتجيد الرسم تماما.

4-      تجاهل أراء المحبطين من الناس ولا تدعهم يقللون منك و يؤثرون عليك بالسلب فقط تجاهلهم تماما.

5-      اذا تسرب الملل إليك توقف فترة عن الرسم وانشغل باي هوايات أخرى كالرياضة او القراءة حتى تستعيد ذهنك الصافي وتبدأ بنشاط من جديد.

6-      اجعل من الرسم وقت مسلي وممتع لك وكافئ نفسك على تطور أسلوبك وتقدمك.


 اتمنى ان تكونوا استفدتوا اصدقائي،وفي انتظار اسئلتكم واقتراحاتكم لمواضيع جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق