السبت، 10 يونيو، 2017

خطوات لتعلم رسم و تصميم الازياء للمبتدئين



 تصميم الازياء من المواهب الراقية والصعبة والتي تعتمد بشكل كبير على الجمع ما بين مهارات الرسم والتصميم على الورق ومهارات الخياطة والتفصيل بالاضافة الى التصميم ببعض البرامج مثل الفوتوشوب، ولكن بالاساس مصمم الازياء يعتمد على الحس الفني والافكار المتجددة وليس بالاساس اتقان الخياطة ولكنه مكمل لها، لكي تصبحي مصممة ازياء ناجحة اليك بعض الارشادات التي ستساعدك ان شاء الله في اكمال طريقك: 


1-      تصفحي مجلات الازياء، الكتالوجات، المواقع التي تهتم بالازياء والموضة للحصول على الأفكار والالهامات، من المجلات المعروفة في عالم الازياء Elle, vogue اما عربيا مثل سيدتي، ازياء، زهرة الخليج...مجرد امثلة ولا اخصص مجلات محددة لان الاختيارات كثيرة جدا .

خطوات لتعلم رسم و تصميم الازياء  للمبتدئين


2-      دائما ادواتك في الرسم تكون جاهزة ومرتبة امامك حتى لا تتشتتي وتضيعي الفكرة بسبب الفوضى، عادة ما تكون الادوات عبارة عن كراسة الرسم او الاوراق ، اقلام الرصاص(غرافيت)، اقلام التلوين ماركر ، اقلام الرصاص الخشبية من افضلها فابر كاستل او بريزما، مثبت للرسم او بخاخ الشعر المثبت يفي بالغرض..

ماركة copic من افضل انواع اقلام التلوين في رسومات الازياء

3-      كبداية، الاوراق المسطرة تعتبر افضل في الرسم والتنفيذ حتى تحافظي على نسب الرسمة والمقاسات للموديل وتسجيل بيانات تصميمك بشكل ارتب، اذا تمكنتي تماما من الرسم بالقياسات نفذي رسمك على اوراق بيضاء.

4-      تعلمي رسم الموديل بالشكل الصحيح وبالقياسات الصحيحة والوضعيات المتعارف عليها لتصبح الازياء التي تنوين تصميمها اكثر دقة وجمالا من رسمها بشكل عشوائي.

خطوات تعلم رسم الازياء

خطوات تعلم رسم الازياء

خطوات تعلم رسم الازياء


خطوات تعلم رسم الازياء

خطوات تعلم رسم وتصميم الازياء للمبتدئين

5-      اعطي اهتماما لدراسة كيفية رسم طيات القماش والثنيات والدرابيه ، الفساتين ذات التصميم اليوناني مثال توضيحي للازياء التي تعتمد بشكل رئيسي على طيات القماش بشكل جميل وانيق.

فستان بتصميم روماني

من المهم جدا تعلم رسم طيات الاقمشة بصفة مستقلة والتدرب عليها.

اقمشة بطيات مختلفة

مثال لرسم الاقمشة المطوية


من المهم تعلم كيفية رسم وتلوين الخامات والاقمشة حتى يبرز تصميمك بشكل واضح ( حرير ، جينز، قطيفة، صوف ، دانتيل ...) وتعلم رسم النقشات ايضا (مثل لو كان القماش المستخدم نقشة نمر..)

المصدر: craftsy

المصدر: craftsy

6-      الاكسسوارات والتسريحات  تكمل جمال الازياء ، واضافتها على القطع التي لا تحوي اي تفاصيل تعطيها اناقة ، من الممكن ان يكون الاكسسوار عبارة عن حزام او تطريز جانبي بارز في جانب الفستان او بنطلون ضيق leggings تحت تنورة قصيرة، بعض الامثلة على التسريحات وطريقة رسم الشعر للموديل

تسريحات مناسبة للموديل

تسريحات مناسبة للموديل


7-     من القنوات الجميلة على يوتيوب في Justine Leconte officiel  مجال تصميم الازياء للمبتدئين ، اسلوبها وشرحها سهل ومبسطة جدا.




طريقة تلوين الفستان باستخدام قلم الماركر :

الفيديو
:

 واخيرا ،،، كوني مبدعة بحيث تكون تصاميمك مختلفة وغير مقلدة، بامكانك الاطلاع على افكار الاخرين ولكن لا تنسخيها بل طوريها بحيث تكون قطعه فريدة خاصة بك.

تابعيني على المدونة &الانستجرام(@drawing369)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق