الثلاثاء، 28 مايو 2013

رسومات سيريالية بالقلم الرصاص

مجموعه رسومات بالقلم الرصاص للفنانة  Kate Louise Powell من UK، موهوبة صغيرة تبلغ من العمر 17 عاما ، من مدونة أرسم بالرصاص اتمنى ان تنال رسوماتها اعجابكم.



السبت، 25 مايو 2013

رسم الرصاص للفنان الاندونيسي المذهل Veri Apriyatno

 Veri Apriyatno هو فنان اندونيسي متخصص في الرسم بالرصاص من جاكرتا، من مواليد 12 ابريل 1973، يقام له العديد من المعارض منذ عام 2003، وهو يعتبر من اشهر الفنانين الاندونيسيين المعاصرين.





الجمعة، 24 مايو 2013

رسم بالرصاص حاصل على جائزة 200 الف دولار لعام 2012 للفنانة Adonna Khare

يتردد اسمها في العديد من المنتديات العربية خطأ باسم ادور كاري ، هي الفنانة الامريكية  Adonna Khare من كاليفورنيا، ملقبة ب 

American Large Scale Pencil Artist ، الحاصلة على جائزة ArtPrize لعام 2012 تتميز  رسوماتها بالرصاص بالدقة الشديده والاحترافية على مساحات ومقاييس كبيرة .




الثلاثاء، 21 مايو 2013

رسومات رصاص روعه للرسام الهندي Riyas Rahuman

مجموعه رائعه جدا من اللوحات المرسومة بالرصاص بالتقنية ثلاثية الابعاد للفنان الهندي Riyas Rahuman ، اتمنى ان تنال اعجابكم.

رسومات رصاص روعه للرسام الهندي  Riyas Rahuman 



كأس وماء رسومات بالرصاص

اعرض اليوم مجموعه من لوحات الطبيعة الصامتة بالقلم الرصاص وهي تمثل الكأس والماء، ارجو ان تنال اعجابكم.

الأحد، 19 مايو 2013

الجزء الاول : تقنيات الرسم بالرصاص pencil drawing techniques


من المعلوم انه لاتقان اي فن من اي نوع لابد ان تجيد استخدام تقنياته وادواته بغض النظر ان كنت امتلكت الموهبة ام لا، فلسنا جميعا مولودون وباستطاعتنا الرسم بحرفية، ولكن العديد منا يطمح ان يجيد الاساسيات وبالتالي اتخاذ الخطوات العملية الصحيحة في اي مشروع كان. ولاتقان فن الرسم بالرصاص ّاثرت ان اكتب هذه المقالة التي تحوي بعض المعلومات اللازمة لاجاده هذا الفن.

الأربعاء، 15 مايو 2013

فن الرسم بالرصاص : Marcello Barenghi Drawings

استطيع ان اجرب جميع حواسي فقط بالنظر الى لوحات متقنة مرسومة فقط بالقلم الرصاص، نعم استطيع الاكل والشرب والشم واللمس واللعب واشتهاء اي شيئ يخطر على بالي بالاستغراق في لوحة تلمسني، تبدو كلماتي غريبة ولكن اعتقد ان من سيشعر بما احسه سيفهمني ويعذرني، يوجد العديد من الرسامين من يتقن هذا الفن الذي اقصده (فن الرسم بالرصاص) ، ومن سأعرض بعض لوحاته اليوم في مدونة أرسم بالرصاص هو الرسام الايطالي  Marcello Barenghi ، باستطاعته تجسيد العناصر التي يرسمها على ورقته البيضاء لدرجة ان تصبح قابلة لان تختبرها بجميع الحواس، اترككم مع بعض لوحاته:

أرسم بالرصاص: عيون حقيقية مئة بالمئة

كم هي جميلة لغه العيون..... ليت البشر جميعا يستطيعون فهمها.... ولكن فقط هم ذوو الاحساس المرهف من لديهم هذه القدرة، ماذا عن من اراد رسمها كما راها تماما؟؟ لذا سأتطرق في هذا الدرس الى خطوات عملية تمكننا من رسم العيون بطريقه احترافية كما يفعل الرسامون الكبار، كل ما ستحتاجه في هذا الدرس هو قلمك الرصاص وورقه بيضاء وذهن صافي كي تستطيع البدء بسهوله، والان لنبدأ.

الاثنين، 13 مايو 2013

أرسم بالرصاص: شفاه واقعية بالخطوات How to draw lips

يعتبر الفم والشفاه من اكثر اجزاء الوجه  المعبرة من ناحية  الانفعالات والمشاعر سواء بالصمت او بالكلام، ويخطئ العديد من الرسامين المبتدئين في عدم قدرتهم ايصال هذا الاحساس، لأن لكل شيئ في هذا العالم خطوات ،فقد قررت وضع بعض الخطوات البسيطة بالقلم الرصاص والتي تساعد المبتدئين على الرسم بطريقه صحيحة.

الجمعة، 10 مايو 2013

موقع الرسم بالرصاص: كيف ترسم ورده رائعه خطوة خطوة

تعتبر الورود والزهور من المواضيع المفضلة في الرسم بالرصاص سواء كان للمبتدئين او المحترفين في فن الرسم، نظرا لكون الورده تمثل رمز و معاني الجمال والرومانسية في جميع انحاء العالم، مدونة أرسم بالرصاص تقدم لكم درس تفصيلي عن كيفية رسم ورده بالرصاص خطوة خطوة، كل ما ستحتاجه في هذا الدرس هو قلم رصاص وورقه بيضاء للرسم عليها، ولان لنبدأ:

الثلاثاء، 7 مايو 2013

سبعه نصائح لتعلم الرسم بالرصاص

يعتبر الرسم  من اهم الوسائل العلاجية في عصرنا الحديث، حيث انه يمكن لمحبي الرسم التخلص من انفعالاتهم السلبية وضغوط الحياه عن طريق ممارسة الاستغراق في الرسم ايا كان نوعه، وبالرغم اننا لسنا جميعا مولودون ونحن موهوبون في الرسم، ولكن اثبتت الدراسات الحديثة انه يمكن لاي شخص مهما كان سنه او جنسه او درجه تعليمه باتباع خطوات معينة وبسيطة ان يصبح قادرا على الرسم ومبدعا ايضا فيه.
اخترت ان يكون نوع الرسم المشروح بهذه المقاله عن الرسم بالرصاص، نظرا لكونه سهل لايصاله جميع الافكار باداه واحده وهو قلم الرصاص بالاضافة الى امكانية مسح الاخطاء بكل سهولة بالممحاه.
في هذه المقالة ساضع لكم خطوات محدده وبسيطة تمكنك ان تصبح اكثر الماما بفن الرسم بالرصاص، ولذلك ارجو منكم قرائتها باهتمام وعناية.