الأربعاء، 4 سبتمبر، 2013

5 نصائح مهمة لتطوير موهبتك في الرسم



من الطبيعي ان تشعر بالغيرة من اي شخص يستطيع ان  حول قطعة من الورق الى قطعة فنية لا يعلى عليها وفي دقائق معدوده، في الواقع الكثير من الناس من ستطيع ان يرسم ولكن مهلا، لم يصبحوا هكدذا في يوم وليلة ولم يولدوا وهم يجيدون الرسم، ولكن فقط مع التدريب والرسم المتواصل واليومي تستطيع الوصول الى اعلى الدرجات في هذا الفن، اذا كنت مهتما بالرسم اساسا فمع الاصرار والعزيمة وايجاد الوقت الكافي يوميا لذلك صدقني ستصبح فنانا عظيما ذات يوم، فقط كن على يقين من ذلك.
 لدي بعض النصائح  الصغيرة اتمنى ان تجدوها مفيدة لكم وتعطيكم حافز ولو صغير لاتقان اي هواية تتمناها ، وليس الرسم وحسب.


5 نصائح مهمة لتطوير موهبتك في الرسم  

5 نصائح مهمة لتطوير موهبتك في الرسم 

5 نصائح مهمة لتطوير موهبتك في الرسم

1.لا مانع ان تبدأ بدايات صغيرة:

اقصد من ذلك انه لا داعي لليأس والاحباط عندما تحس انك فشلت في محاولاتك الاولى في الرسم او انك احسست ان رسمتك ليست جميلة، بالعكس اعتبر ان ذلك هو انجاز في الحد ذاته، وصدقني مع التدريب اليومي المنتظم ستجد ان رسمتك اليوم تختلف عن رسمة الامس بكثير، ضع في اعتبارك  ان كل الفنانون العظماء بدأوا مثلك كهواه ومع الوقت والاستمرار  اصبحوا على ماهم عليه، ابدا في رسم الاشياء البسيطة مثل كتب مرصوصة او صناديق او اي شيئ تحبه ثم تعمق في التفاصيل بعد ذلك.
مع تطور موهبتك مع الوقت ستتمكن من رسم الوجوه مثلا او السلال والمزهرات، ونصيحتي لك في هذه المرحلة ان تحاول رسم نفس المنظر ولكن من زوايا مختلفة، في هذا التمرين تطوير جدا جيد لموهبتك لا تستهين به.

2.من الرائع ان يكون لك صديق يشاركك الموهبة:

لا اقصد بذلك ان يكون صديقك فنان او رسام مثلك ولكن اقصد ان يكون هذا الصديق من الملهمين لك ومن المشجعن لموهبتك، من الممكن ان يكون هذا الصديق من اخوانك او الوالدين  او اقاربك  لا يهم ، المهم ان يكون شخص تستطيع الاستعانة به لاعطائك الرأي والمشورة والدعم، وبامكانك اعتبار هذه مدونة أرسم بالرصاص هذا الصديق المنشود.J
راسلني فقط على صندوق الرسائل في يمين مدونة أرسم بالرصاص وسأكون ان شاء الله في جانبك لتقديم النصائح والتشجيع اولا بأول .

3.متابعة الفيديوهات على يوتيوب او قراءة الكتب مثلا او متابعه المواقع والمدونات المتخصصة:

بواسطة ذلك ستتمكن من توسيع مداركك حول الرسم بشكل اعمق وستتعرف على انواع لم تكن تعرفها من قبل، وخصوصا متابعة الدروس عبر الانترنت، فهناك العديد من المهتمين حول العالم في مجال الرسم وتحديثات يومية تصل الى بلايين الصفحات ، فلما لا تواكب الجديد ! من المواقع المعروفة في مجال الفنون http://deviantart.com/ ، هذا الموقع يضم اعمال معظم الفنانين الكبار والهواة ايضا حول العالم ، بالاضافة الى العديد من القنوات على يوتيوب ( امثلة فقط وليست الوحيده):


، هذه المصادر غالبا ما تكون مصدر للالهام للمبتدئين وحتى المحترفين ايضا.

4.الممارسة:

الممارسة ، الممارسة ، الممارسة  . بالتأكيد لن تتطور اذا لم تمارس الرسم وتدرب اصابعك يوميا ولو لدقائق، نصيحتي دوما ان تجعل لك كراسة رسم صغيرة تأخذها معك في كل مكان، ارسم وانت في الباص او انت تشرب القهوة او في الحديقة ، انظر حولك وحاول ان تستلهم افكار جديدة تلمس مشاعرك حتى تبدع اكثر واكثر.
امسك مراّه وارسم نفسك، فكرة مجنونة ولكن فعلها الكثير من الفنانين الكبار وما زالوا يفعلونها ، على العموم التدريب والاستمرار هو السر في تطوير اسلوبك في هوايتك ايا كانت  “practice makes perfect!”

5.خذ راحة:

بالتأكيد لن تصبح دافنشي في عشية وضحاها بالتأكيد لا، ولا ترهق نفسك حتى تكره الرسم ، ولا تحدد لنفسك وقتا معينا لانجاز رسمة بل خذ كل وقتك اذا اردت ، اقصد ان بامكانك رسم جزء صغير من الرسمة على مدار ايام وباقي الوقت تأخذ راحة كمشاهدة تلفزيون او تلعب لعبة على جوالك  وهكذا... المقصود من ذلك ان تستريح كل مدة معينة حتى تعود الى الرسم بكامل نشاطك  حتى تواصل ابداعك وعملك الفني.

هذه بعض النصائح التي اتمنى ان تجدها ملهمة و محفزة لك ولو قليلا، تمنياتي بالتوفيق للجميع .



:) اصدقائي اذا كنت تبحثون عن المزيد من النصائح والافكار للحصول على الالهام ، شاهدوا هذه المقالات الجديده وشاركوني تعليقاتكم :


هناك تعليق واحد: