الثلاثاء، 4 يونيو، 2013

نمي هواية طفلك مع الرسم بالرصاص


اعتقد ان كل الاطفال يحبون مسك الاقلام والشخبطة على الحوائط، أليس ذلك صحيحا! بإمكانك كأم استخدام ذلك كمدخل لتنمية موهبة طفلك في الرسم بشكل اكثر جدية، كأن تقومي برسم شخصية كرتونية بالرصاص لطفلك ويقوم هو بتلوينه، او ان تقومي بتنقيط الرسمة ويقوم هو بتوصيل الخطوط، ليس من الضروري ان يكون ذلك متقنا من المرة الاولى ولكن مع تكرار هذه التمارين مع طفلك سيكون ذلك اكثر تشويقا له ولك.


هذه بعض النصائح العامة للامهات لتنمية مواهب اطفالهن في الرسم بالرصاص:


1-     في البداية لابد ان تعرفي ما هي اكثر الاشياء الهاما لطفلك في الرسم ( مثل الشخصيات الكرتونية، الورود، الاشجار....الخ) وحاولي تركيز الاهتمام على هذه المواضيع كبداية لتنمية موهبة الرسم.
2-       الاطفال يحبون التعلم باللعب وليس التلقين Learning while having fun، وبالتالي اجعلي الرسم بالرصاص عملية ممتعه كان ترسمي شخصيات وتؤلفي حكاية عليها وانت ترسمين لهاو ان يرسم هو وانت تحكين له ماذا تعني هذه الرسومات بالنسبة اليكي.
3-     بامكانك توصيل المعلومات والاخلاقيات العامة كالامانة والنظافة وغير ذلك ايضا عن طريق الرسم، او حتى تعليم طفلك الحروف الابجدية العربية والانجليزية وهذه طريقة معروفة ومحببة.
4-     حاولي قدر المستطاع استخدام اوراق الرسم ذات مساحة كبيرة  مثلاA4، حتى يكون من السهل عليه الابداع في الرسم ورؤية ما يرسمه.
5-     كافئي اطفالك بهدايا بسيطة عندما يرسمون بشكل متقن ويبدعون بأشياء لم تتوقعينها منهم ، حتى لو كانت هداياك مجرد عصير وشوكولاته J
6-     الرسم هو نشاط ممتع للأطفال الذي يثقف ويسلي في نفس الوقت. من خلال تشجيع الأطفال على رسم الأشياء التي قد تكون مهمة، يمكنك مساعدتهم على تعلم شيئا ذا قيمة. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق