الثلاثاء، 7 مايو، 2013

7 نصائح لتعلم الرسم بالرصاص |2017

يعتبر الرسم  من اهم الوسائل العلاجية في عصرنا الحديث، حيث انه يمكن لمحبي الرسم التخلص من انفعالاتهم السلبية وضغوط الحياه عن طريق ممارسة الاستغراق في الرسم ايا كان نوعه، وبالرغم اننا لسنا جميعا مولودون ونحن موهوبون في الرسم، ولكن اثبتت الدراسات الحديثة انه يمكن لاي شخص مهما كان سنه او جنسه او درجه تعليمه باتباع خطوات معينة وبسيطة ان يصبح قادرا على الرسم ومبدعا ايضا فيه.
اخترت ان يكون نوع الرسم المشروح بهذه المقاله عن الرسم بالرصاص، نظرا لكونه سهل لايصاله جميع الافكار باداه واحده وهو قلم الرصاص بالاضافة الى امكانية مسح الاخطاء بكل سهولة بالممحاه.
في هذه المقالة ساضع لكم خطوات محدده وبسيطة تمكنك ان تصبح اكثر الماما بفن الرسم بالرصاص، ولذلك ارجو منكم قرائتها باهتمام وعناية.





١- اولا الرغبة في الرسم ثم تعلم طرق الرسم ثم ممارسة الرسم، ارسم اي شكل سهل ليس كما المحترفين في الرسم ومن ثم ارسم الشكل مرة اخرى وحاول تجنب الاخطاء التي ارتكبتها في الرسمة الاولى.

٢- بامكانك عرض رسوماتك في اي منتدى او موقع او مدونة متخصصة في الرسم، لكيتحظى بالتشجيع والنقد ايضا، ان التشجيع في بدايات الرسم ترفع من معنويات هاوي الرسم ولو كانت الرسمة سهلة وبسيطة.

٣- كل ما تحتاجه من ادوات لكي تصبح فنانا في الرسم بالرصاص هو مجموعه اقلام رصاص مختلفة الدرجات مثل: 9H ... 4H 3H 2H H F HB B B1 2B 3B 4B 5B 6B .... B9 E إ، وتكون الدرجات .. HB, لوضع الخطوط الاعمة والخطوط الرئيسية، اما B 2B فتبدأبوضع الظلال الخفيفة .
و 4B - 9B لأماكن الظل الغامق و تدكين الظلال النهائية ..
وتأتي الدرجات في علبة حسب نوع الشركة تأتي الدرجات ..

٤- تعلم مسك القلم بالطريقة الصحيحة والمريحة حتى تضمن انسيابية الخطوط وعمل ظلال متقنة.

٥- بلندينج ستومب لمزج الظلال ، هناك الكثير من هواة الرسم يستعمل اصابعه في المزج ولكن غالبا ما تتشوه اللوحة بسبب الزيوت الطبيعية الموجوده في الاصابع لذا من الافضل استعمال فرش المزج.

6- الممحاه وهي تاتي بانواع عديده ومميزة، هناك الممحاه العادية وايضا ممحاه العجن ووظيفتها مسح الاجزاء الدقيقة وعمل الاضائات.

٧- بعد الانتهاء من الرسمة نقوم برش اللوحة باسباي مثبت لانه مع مرور الزمن يخف التظليل في اللوحة ، وهو يتعمل ايضا مع لوحات الفحم والباستيل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق